الرئيسية / وطنية / سياسة / وصول الدبلوماسيين المختطفين في ليبيا الى تونس
IST

وصول الدبلوماسيين المختطفين في ليبيا الى تونس

استقبل الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، ورئيس الحكومة مهدي جمعة، فجر اليوم الاثنين، الدبلوماسيين التونسيين اللذين كانا مختطفين في ليبيا، في  مطار العوينة العسكري بتونس العاصمة، عقب إطلاق سراحهما.

وفي وقت سابق من مساء الليلة، أعلنت تونس، إطلاق سراح اثنين من دبلوماسييها كانا مختطفين في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إنه تم  الإفراج عن الدبلوماسيين المختطفين في ليبيا.

من جهته، اعتبر وزير الشؤون الخارجية التونسي المنجي حامدي في مؤتمر صحفي، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن “الفضل في إطلاقسراح الدبلوماسيين التونسيين العروسي القنطاسي ومحمد بالشيخ واللذين كانا مختطفين في ليبيا يرجع إلى المجهودات الحثيثة التي قامت بها السلطات التونسية بالتعاون مع نظيرتها الليبية”، مشيرا إلى ان سلطات بلاده لم تتفاوض مع الخاطفين.

وكان محمد بالشيخ، السكرتير العام للسفارة التونسية في ليبيا، قد اختطف يوم 20 مارس الماضي، من قبل مسلحين، طالبوا بإطلاق سراح سجناء يقبعون في السجون التونسية، قبل أن يتم اختطاف المستشار الأول للسفير التونسي في طرابلس، العروسي القنطاسي منتصف أبريل الماضي.

الاناضول

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>