الرئيسية / وطنية / سياسة / مواطنو الجبل الأخضر يعلنون تمسكهم بالشرعية التي أفرزها الشعب الليبي
libya-flag

مواطنو الجبل الأخضر يعلنون تمسكهم بالشرعية التي أفرزها الشعب الليبي

أعلن أبناء الجبل الأخضر بكل مكوناتهم الاجتماعية ، براءتهم من كل من تسول له نفسه توظيف الحالة الليبية الراهنة لدعم ولاءات جهوية أو حزبية ضيقة , أو دينية متطرفة.

أكدوا في بيان أصدروه أمس الأربعاء على تمسكهم بالشرعية التي أفرزها الشعب الليبي ، ودعمها باعتبارها المؤسسة الوحيدة المخولة باتخاذ القرار وتنفيذه ، والمكلفة بأن ترسم وتضع أسس الدولة الجديدة وتصنع خارطة الطريق.

ونبّه البيان ، إلى أنه لا يحق لفرد أو لجماعة أو لكتلة ما أن تنصّب نفسها قيما على الشعب الليبي أو ناطقة باسمه , أو نائبة عنه ، أو عن إقليم من أقاليم الوطن . كما لا يحق لأي كان فردا أو جماعة أن يعطي نفسه الحق في وضع قواعد دستورية ، أو استحداث مؤسسات ذات طابع دستوري ، وهي من اختصاص الهيئة الدستورية المرتقبة.

وأوضح البيان ، أن الغالبية العظمى من مواطني الجبل الأخضر يؤكدون أن أي جسم أو مكون لا ينصاع لسلطة الدولة مرفوض شكلا ومضمونا ، ويعتبر خطرا على الأمة الليبية ، وضررا تجب إزالته بكل الوسائل المتاحة.

ورفض أبناء الجبل الأخضر في بيانهم ، الزج بالقبائل الليبية وتوظيفها للانقلاب على الشرعية ، وتبرأهم من هذا الفعل بشكل مطلق .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>