الرئيسية / وطنية / سياسة / مجلس الجامعة العربية يرحب بتعيين الجمالي مبعوثا الى ليبيا
صلاح الدين

مجلس الجامعة العربية يرحب بتعيين الجمالي مبعوثا الى ليبيا

رحب مجلس جامعة الدول العربية أمس الخميس بتعيين الدبلوماسي التونسي ” صلاح الدين الجمالي ” لتولي مهمة الممثل الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا لمدة سنة قابلة للتجديد وأكد دعمه الكامل لمساعيه الهادفة الى مساعدة الليبيين على ايجاد حل سياسي للازمة التى تشهدها بلادهم منذ قرابة خمس سنوات .
وأكد المجلس في قرار له في ختام أشغال دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين التي عقدت بالقاهرة دعمه التام للمبعوث الجديد ومساعيه الحميدة لمساعدة الليبيين على تجاوز صعوبات الوضع الراهن وتحقيق التقدم المنشود على مسار الحل السياسي لإنهاء الأزمة الليبية.
وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية ” أحمد بن حلي ” في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع سفير تونس لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية ” نجيب المنيف ” في ختام الاجتماع أن تعيين الدبلوماسي ” صلاح الدين الجمالي ” مبعوثا خاصا للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا ” يأتي تأكيدا لدعم حضور الجامعة العربية ومساهمتها في إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية”.
وقال إن المبعوث الجديد “سيتواصل مع كل الأطراف الليبية ويتولى التنسيق مع المبعوثين كافة سواء الأممي أومبعوث الاتحاد الإفريقي لدعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا”.
وأضاف ” بن حلي” أن المبعوث الجديد إلى ليبيا سيبدأ مهمته بعد لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية سيتم خلاله تحديد خطة طريق وجدول زمني لمهمة عمله خلال الفترة المقبلة ، موضحا أن ” الجمالي لن يعمل بعيدا عن الأنشطة الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة الليبية وسيعمل إضافة للمبعوثين الآخرين وكل الشركاء المهتمين من أجل تسوية الأزمة الليبية وإنجاز العملية السياسية”.
واعتبر ” بن حلي” أن تعيين ” صلاح الدين الجمالي ” بداية لانخراط الجامعة العربية في حل الأزمة الليبية”.
ومن جانبه قال ” نجيب ال
منيف ” رئيس الاجتماع إن قرار تعيين ” الجمالي ” ممثلا للأمين العام للجامعة إلى ليبيا يأتي من أجل تدعيم دور الجامعة العربية في ليبيا وكل الملفات والقضايا ودعم المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا وتنفيذا لقرارات الاجتماعات الوزارية العربية. وقال إن مهمة ” الجمالي ” سترتكزعلى دعم حضور الجامعة العربية إزاء الأزمة الليبية والتركيز على الحل السياسي لها .. مشيرا إلى أنه سيتواصل مع الأطراف كافة والمبعوثين الأممي والأفريقي والشركاء كافة لدعم استقرار ليبيا.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>