الرئيسية / وطنية / سياسة / مالطا تتوقع ان تكون اول دولة في الاتحاد الاوروبي تعيد فتح سفارتها في طرابلس
السراج

مالطا تتوقع ان تكون اول دولة في الاتحاد الاوروبي تعيد فتح سفارتها في طرابلس

التقى رئيس الوزراء المالطي، جوزف موسكات، اليوم الأربعاء، برئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في مقر الحكومة، بالعاصمة طرابلس.
ووصل “موسكات”، صباح اليوم، إلى العاصمة الليبية، وتوجه فور وصوله إلى مقر الحكومة، بالقاعدة البحرية “ابوستة”، في طرابلس، قبل أن يعقد اجتماعا مغلقا مع رئيس الحكومة، وأعضاء المجلس الرئاسي الليبي.
وقال رئيس الوزراء المالطي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الليبي، بعد اختتام اجتماعهما، “ندعو مجلس النواب في ليبيا، لمنح الثقة لحكومة الوفاق في أسرع وقت ممكن، وفي حال تم ذلك ستكون الخطوة الأولى لمالطا هي الوقوف مع الحكومة”. <br> <br>وأضاف، “تصلنا عدة طلبات لرجوع عمل سفارتنا بطرابلس، ولكن لدينا شروط لذلك، وهي منح الثقة للحكومة، وعودة الأمن والاستقرار، واستئناف بعض سفارات الدول الأخرى عملها من العاصمة”.

توقع رئيس الوزراء المالطي الاربعاء في طرابلس ان تكون بلاده اول دولة في الاتحاد الاوروبي تعيد فتح سفارتها في ليبيا على ان تتلقى عددا كبيرا من الطلبات للحصول على تأشيرات شنغن.

وقال جوزف موسكات اثر لقائه رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج “سنكون على الارجح اول من يعود” الى ليبيا بين دول الاتحاد الاوروبي.

من جانبه، دعا السراج، خلال المؤتمر الصحفي، المجتمع الدولي إلى مساعدة حكومته، قائلا، إن “نوعية المساعدة سيتم تحديدها من خلال العمل المشترك بين خبرائنا والدول الصديقة”.
وفي سياق آخر، أضاف “السراج”، “نسعى إلى معالجة ملف الهجرة بشكل جذري حيث إن ليبيا بلد عبور، وليس بلد استقرار لهؤلاء المهاجرين، وهو موضوع شائك وله عدة جوانب سياسية وأمنية واقتصادية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>