الرئيسية / عالمية / غارات تركية تستهدف 53 موقعا لـ”داعش” و13 لتنظيم ب ي د شمالي حلب
غارات تركية

غارات تركية تستهدف 53 موقعا لـ”داعش” و13 لتنظيم ب ي د شمالي حلب

استهدف الجيش التركي، أمس الخميس، 52 موقعا لداعش و13 لتنظيم ب ي د”(الذراع السوري لمنظمة ” بي كا كا” الإرهابية)، شمالي حلب، في إطار عملية درع الفرات.
وذكرت القوات المسلحة التركية في بيانها، اليوم الجمعة، عدم تحقيق الجيش السوري الحر أي تقدم في عمليات أمس، في حين كان يهدف للسيطرة على 9 مناطق مأهولة في بلدة الراعي (جوبان باي).
وأوضح بيان الجيش التركي أنَّ عدم تقدم الجيش الحر سببه المقاومة التي أبداها مسلحو تنظيم داعش في المنطقة.
ومنذ بدء عملية درع الفرات في 24 أغسطس سيطر الجيش السوري الحر على 187 منطقة سكنية (مدينة، بلدة، قرية) تقدر مساحتها بـ ألف و519 كيلو متر مربع.
وأشار البيان إلى عدم تنفيذ الطيران التركي أمس أي غارات جوية.
أما طيران التحالف فقد استهدف سيارة مدججة بالسلاح وموقع رشاش دوشكا ونقطة دفاعية لتنظيم داعش.
ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.
ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>