الرئيسية / وطنية / سياسة / علي زيدان: الأوضاع في مدينة سبها تحت السيطرة سواء بالمدينة أو المطار

علي زيدان: الأوضاع في مدينة سبها تحت السيطرة سواء بالمدينة أو المطار

قال علي زيدان رئيس الحكومة المؤقتة، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي عقده بطرابلس على خلفية الاحداث الامنية بسبها إن الأوضاع في مدينة سبها تحت السيطرة سواء بالمدينة أو المطار مؤكدا أن المواجهات القائمة مع مجموعة وصفها بالمعادية في قاعدة “تمنهنت” ستنتهي في الساعات القادمة.

وأهاب زيدان بالثوار في المناطق الشرقية والغربية والوسطى وجنوب العاصمة طرابلس أن يكونوا مستعدين لمواجهة أي تطورات تلحق بثورة السابع عشر من فبراير أذى أو سوء.

ولفت زيدان إلى أنه كلف وزير الدفاع بإصدار الأوامر لدرع الوسطى ومنطقة مصراتة العسكرية بالتعاون مع ثوار المدينة بالتوجه إلى الجنوب؛ لبسط السيطرة وفرض الأمن وقطع الطريق على “من يتوهمون أنهم قادرون على الوقوف أمام عنفوان ثورة فبراير وإرادتها “.

وأشار زيدان إلى أن عددا من المسؤولين ذهبوا لسبها منهم وزير العمل ووزير العدل, وتوجه وزيرا الكهرباء والدفاع إلى مدينة مصراتة, كما توجه عدد آخر من المسؤولين إلى الجفرة, وذلك في إطار ترتيب المشهد الدفاعي والأمني.

وطمأن زيدان الشعب على الثورة, قائلا “إن الثورة لا خوف عليها، وأي جهة تنوي التحرك ستواجه بمنتهى القوة من قبل الجيش والأمن والثوار والشعب, وما يشاع الآن غير صحيح”، مطالبا في الوقت ذاته بعدم الاستماع إلى الإشاعات “المؤججة”.

يشار إلى أن الحكومة المؤقتة قد شكلت أمس لجنة لتقصي الحقائق في أحداث سبها التي أودت بحياة العشرات وإصابة آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>