الرئيسية / وطنية / سياسة / علماء ليبيا يطالبون السلطات الليبية بتحمل مسؤولياتها وحماية المواطنين والتصدي للعابثين بأمن البلاد

علماء ليبيا يطالبون السلطات الليبية بتحمل مسؤولياتها وحماية المواطنين والتصدي للعابثين بأمن البلاد

طالب علماء ليبيا، اليوم الخميس، الحكومة المؤقتة والمؤتمر الوطني العام ورئيسه المخول من قبل الأعضاء بتحمل مسؤولياتهم، واتخاذ ما يلزم لحماية المواطنين، والتصدي للعابثين بأمن البلاد، والضرب عليهم بيد من حديد والقبض على الخارجين عن القانون في كل مناطق ليبيا حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وطالب العلماء في بيانٍ لهم بالشفافية التامة في التعامل مع الأحداث، وكشف الحقيقة كاملة، حتى يكون المواطن على علم بما يجري حوله.

ودعا العلماء في بيانهم الثوار البواسل في أنحاء ليبيا من أقصاها إلى أقصاها إلى أن يوحدوا صفوفهم كالعهد بهم، وأن يهبوا لنصرة الحق كما نصروه أول مرة، حتى يبسط الأمن كاملاً، وتحكم السيطرة على أرجاء الوطن الشاسعة، وتحمى حدوده المستباحة.

وشدد بيان العلماء على الحكومة والمؤتمر دعمهم لتحقيق هذا الهدف، فهم القادرون في الوقت الحاضر على حفظ الأمن، إلى حين تأسيس جيشٍ وطني قادرٍ على حمايةِ البلادِ مِن أطماعِ المفسدينَ.

وأشار العلماء إلى أنهم يراقبون التدهور الأمني الخطير الذي تشهده عدد من المدن الليبية، وبالخصوص مدن الجنوب، بسبب تمرد عناصر من أعوان النظام السابق، ومحاصرتهم لمدينة سبها، والاستيلاء على قاعدتها الجوية، وقصفهم العشوائي للأحياء السكنية فيها وفي غيرها، ممَّا يعد انتكاسة في مسيرة الثورة، وجرأة غير مسبوقة، قد تعرض البلاد لخطر حقيقي يهدد استقرارها.

ووقع على البيان الصادر كلاً من دار الإفتاء، مجلس البحوث والدراسات الشرعية، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، هيئة علماء ليبيا، رابطة الخطباء والوعاظ، والجمعية الليبية لعلوم الكتاب والسنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>