الرئيسية / وطنية / اقتصاد / صنع الله يحدد شروط رفع انتاج النفط الى 800 الف برميل يوميا
san

صنع الله يحدد شروط رفع انتاج النفط الى 800 الف برميل يوميا

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إنه يمكن رفع إنتاج النفط إلى 800 ألف برميل يوميًّا إذا توفرت ثلاثة شروط، أولاها استمرار عمل الموانئ وخطوط الأنابيب المفتوحة حاليًّا، بالإضافة إلى ضرورة فتح خط الأنابيب الواقع في منطقة الرياينة، والإيفاء بمتطلبات الميزانية الخاصة بالمؤسسة.

وكشف مصطفى صنع الله، ارتفاع إنتاج ليبيا من النفط الخام إلى 590 ألف برميل يوميًّا حاليًّا، مقارنة بنحو 290 ألف برميل منتصف شهر سبتمبر، دون أن يصل إلى معدل 1.5 مليون برميل يوميًّا وهي القدرة الإنتاجية قبيل إغلاق الموانئ النفطية العام 2013.

وتوقع صنع الله، في حديثه أمام اجتماع لندن حول ليبيا، ارتفاع إنتاج البلاد من النفط الخام خلال العام المقبل إلى 800 ألف برميل يوميًّا و2.750 مليون قدم مكعبة يوميًّا من الغاز الطبيعي، مقدرًا في الوقت نفسه دخل البلاد من منتجات النفط والبتروكيماويات خلال 2017 بنحو 15.847 مليار دولار، بافتراض أن يكون سعر النفط الخام لأغلب العام المقبل عند سعر 45 دولارًا للبرميل.
وأشار رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن عدم الإيفاء بمتطلبات موازنة المؤسسة «سيُبقي الإنتاج في حدود 520 ألف برميل يوميًّا، بإيرادات قدرها 11.72 مليار دولار».

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>