الرئيسية / وطنية / اقتصاد / شركة “إيني” تكتشف حقلاً غازيًا جديدًا بالمياه المغمورة بحوض صبراتة
حقل نفطي

شركة “إيني” تكتشف حقلاً غازيًا جديدًا بالمياه المغمورة بحوض صبراتة

أعلنت الشركة الإيطالية «إيني» للنفط والغاز فرع ليبيا اليوم الثلاثاء عن تحقيق اكتشاف غازي جديد بعد حفر البئر الاستكشافية (أ 1 ـ 10/01) بمنطقة «العقد د» الواقعة بالمياه المغمورة بحوض صبراتة.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط التي أوردت نبأ الكشف أن الحوض يقع على بعد 140 كيلو مترًا من الساحل الليبي ونحو 20 كيلو مترًا شمال حقل البوري، عند عمق مياه يصل إلى حوالي 405 أمتار.

ويعتبر هذا الاكتشاف الثاني لشركة «إيني» بمنطقة العقد د (م ن41) التي تم حفرها خلال العام الجاري، وأظهرت المؤسسة في بيانها أن معدل الإنتاج الأولي من الغاز ومكثفات يتراوح بين 868 برميل نفط مكافئ يوميًا و نحو 1338 برميل نفط مكافئ يوميًا.

وكانت «إيني» أعلنت في مارس الماضي اكتشاف غازي جديد في حوض بحري شمال غرب ليبيا، بإنتاج متوقع يتراوح بين 17 إلى 29 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، فضلاً عن المتكثفات الطبيعية.

وجاء الاكتشاف الجديد وفق مصادر ذات صلة في طرابلس بعد حفر البئر الاستكشافية (ب1-16/04) في (منطقة العقد م ن 41) الواقعة بالمياه المغمورة في حوض صبراتة، التي تقع على بعد نحو 82 كيلومترًا من الساحل الليبي و15 كيلومترًا جنوب غرب حقل بحر السلام، عند عمق مياه 150 مترًا تقريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>