الرئيسية / عربية / “سوريا الديمقراطية” تسيطر على قريتين بريف حلب
رقة

“سوريا الديمقراطية” تسيطر على قريتين بريف حلب

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” الاثنين على قريتي لقطة والحيوي في ريف الرقة الشمالي، بعد معارك خاضتها ضد تنظيم “داعش” ضمن عملية “غضب الفرات”، بغطاء من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
في غضون ذلك أفادت مصادر للجزيرة بمقتل ثلاثة مدنيين في قصف لطائرات التحالف استهدف محيط مدينة الرقة.
وقالت المتحدثة باسم عملية غضب الفرات جيهان شيخ أحمد “تقدمت قواتنا من محور بلدة سلوك (80 كيلومترا شمال الرقة) لمسافة 12 كيلومترا. وأضافت “تمكنا من الاستيلاء على أسلحة، وسقط قتلى من داعش”.
كما أكدت المتحدثة تقدم القوات التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية معظم عناصرها لمسافة 11 كيلومترا من محور بلدة عين عيسى”الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمال مدينة الرقة. مشيرى إلى أن الحملة مستمرة بحسب التخطيط الذي وضع لها.
وبالتزامن مع الاشتباكات شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مواقع التنظيم لدعم تقدم القوات التي يقودها الأكراد تجاه الرقة.
قوات أميركية
وقالت مصادر للجزيرة إن عناصر من القوات الأميركية كانت متواجدة في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة لدعم “قوات سوريا الديمقراطية”.
ويبلغ عدد القوات الأميركية المشاركة في العملية 200 فرد بصفة مستشارين ومدربين. كما تنتشر بمحيط الرقة وحدات فرنسية، حسب تقارير وسائل إعلام أجنبية.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>