الرئيسية / وطنية / سياسة / زيدان يشكر الثوار “الأشاوس” و الجيش الوطني لتحريرهم الجنوب الليبي من اتباع النظام السابق

زيدان يشكر الثوار “الأشاوس” و الجيش الوطني لتحريرهم الجنوب الليبي من اتباع النظام السابق

قال علي زيدان رئيس الحكومة المؤقتة، امس الخميس، في كلمة تصريح له لدى مشاركته في افتتاح أعمال القمة الأفريقية الثانية والعشرين بأديس ابابا “اود من هنا من أن احيي جيشنا الباسل وثوارنا الأشاوس وشبابنا الذين قاموا بجهد مبارك في عملية تحرير سبها من العناصر التي حاولت ان تعتدي على قدسية الثورة وعلى مقدرات الوطن هؤلاء الشباب الذين قاموا بجهد قتالي مشكور من اجل تحرير الوطن لهم كل التحية ولهم كل الاكبار.”

و أشار زيدان الى جهود الحكومة لتشكيل قوة عسكرية من مصراته و الزنتان لتتوجه الى الجنوب لتحرير مدينة سبها و بعض المرافق العسكرية.

و اضاف زيدان ان مدينة سبها وما حولها تحت السيطرة والقوات تؤمن كل المناطق بما فيها المطار ويفترض الآن ان يكون المطار صالح لتسيير الرحلات من وإلى سبها.

وقال زيدان ان عملية التحرير تزامنت مع انتصار الفريق الوطني لكرة القدم مشيرا الى ان هناك تعليمات صدرت لمؤسسات الدولة  لتهيئة الإمكانيات و الدعم للفريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>