الرئيسية / عربية / درع الفرات: المعارضة السورية تقتل 12 عنصرا من “داعش”
درع الفرات

درع الفرات: المعارضة السورية تقتل 12 عنصرا من “داعش”

قتل 12 مسلحًا من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد استهداف مواقعهم شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات.

وذكر بيان للجيش التركي، اليوم الثلاثاء، أن قوات المعارضة السورية، المنضوية في عملية درع الفرات، سيطرت أمس على قرى “تل بطال”، و”الشيخ جراح”، و”شبيران” ومزارعها، في ريف حلب الشمالي.

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 إرهابيًا من داعش، وجرح 7 من قوات المعارضة، التي تمكنت من تدمير سيارتين مفخختين للتنظيم.

كما لفت البيان إلى أن القوات المسلحة التركية، استهدفت في إطار عملية درع الفرات أمس 57 موقعًا لتنظيم داعش، وموقعًا واحدًا لتنظيم “ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، شمالي سوريا، موقعة خسائر فادحة في الملاجئ، والمواقع الدفاعية، والمركبات التي يستخدمها الإرهابيون.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>