الرئيسية / وطنية / حكومة الوفاق تهنئ ترامب بالفوز بالفوز بالرئاسة
US-VOTE-TRUMP

حكومة الوفاق تهنئ ترامب بالفوز بالفوز بالرئاسة

هنأت الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم الأربعاء (9 نوفمبر تشرين الثاني) وقالت إنها تأمل في مواصلة التعاون السياسي والعسكري مع واشنطن.

وقال المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي “السيد الرئيس فائز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يهنئون السيد دونالد ترامب بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية مع تمنياتنا للإدارة الجديدة بالتقدم والتوفيق.”

وأضاف “كما إننا ننتهز هذه الفرصة للتأكيد على العلاقة الإستراتيجية بين بلدينا ونُثمن عاليا الدعم المقدم لحكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي سياسيا وعسكريا من أجل تحقيق الاستقرار في بلادنا ليبيا.”

وساعدت الولايات المتحدة ليبيا بضربات جوية في سرت ودعم حكومة الوفاق الوطني سياسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين (7 نوفمبر تشرين الثاني) أن واشنطن على استعداد لشن مزيد من الضربات الجوية على متشددي الدولة الإسلامية في سرت إذا طلبت الحكومة الليبية ذلك على الرغم من أن المتشددين لم تعد لهم سيطرة على معظم مناطق المدينة.

وعلى الرغم من ذلك لم يرحب كل الليبيين بفوز ترامب.

فقد قال ليبي يدعى حسين عبد السلام إن ترامب يبغض المسلمين والعرب ويمكن أن يُحدث مشكلات للمنطقة.

وأضاف “يقولوا هذا (ترامب) جاء ضد العرب وما يحبش المسلمين…وهذا معناتها إحنا في الهاوية. معناتها الأمة العربية كلها في الهاوية. ما أؤيدوش.”

ورأي ليبيان آخران عكس رأي هذاالرجل.

فقد قال رجل يدعى ناصر بن ناجي “بالنسبة للرئيس الأمريكي الجديد هذا (دونالد) ترامب أعتقد إن هو ح يساعد ليبيا أكثر ما أي واحد يتصور. لأن (هيلاري) كلينتون نعرفوها سياسة الديمقراطيين وكلينتون ما عندهمش مع الواقف..لكن هذا واحد زائد واحد يساوي اثنين. أنا أعتقد إن ليبيا في فترة بسيطة جدا جدا جدا ح تتغير الأحوال..وللأحسن.”

وأضاف آخر يدعى سالم عبد الله “نجاح ترامب على ليبيا سياسيا سيعيد ليبيا إلى وضعها الطبيعي سياسيا.”

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>