الرئيسية / وطنية / حرس المنشات النفطية: لا حفتر ولا غيره يستطيع السيطرة على حقول النفط
d

حرس المنشات النفطية: لا حفتر ولا غيره يستطيع السيطرة على حقول النفط

أكد الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابع لجضران، علي الحاسي إن قوات الجهاز تسيطر على كافة الحقول المغذية لموانئ الهلال النفطي.

وقال الحاسي في تصريح، للنبأ، إنه “لا حفتر أو غيره يستطيع السيطرة على حقول النفط، مضيفا أن حقل الغاني الذي تمركزت به قوة تابعة لمليشيات حفتر الأسبوع الماضي خارج الخدمة منذ اشتباكات عملية الشروق 2014.

يشار إلى أن مصادر تحدثت عن سيطرة ميليشيات تابعة لحفتر على عدد من حقول حوضي  مرادة و زلة تحت مسمى عملية القرضابية 2.

لكن أهالي الجفرة طالبوا ، الأربعاء، التشكيلات المسلحة القادمة من خارج المنطقة بالمغادرة، وعدم جعل الجفرة ساحة للحروب.

وأصدرت مؤسسات المجتمع المدني في الوقفة الاحتجاجية بيانًا قالت فيه: «إن مَن كانت وجهته محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي فهو متواجد في مدينة سرت وليس في زلة، أما مَن كانت وجهته قتال الليبيين فهو خط أحمر بالنسبة لأهالي الجفرة».

وأكد البيان أن مَن يريد استئصال سرطان «داعش» فمنطقة الجفرة ستكون معه قلبًا وقالبًا، وحمل أهالي الجفرة في هذه الوقفة شعارات تندد بالأحداث الأخيرة في بلدة زلة، كما أكدوا دعمهم تحرير سرت.

وتسعى قوات موالية لخليفة حفتر تزحف من الشرق واخرى تابعة لقوات فجر ليبيا من الغرب الى شن حرب على تنظيم “داعش” في سرت، لكن القوات الوالية لابراهيم الجضران التي تسيطر حاليا على منطقة الهلال النفطي وأعلنت ولاءها للحكومة الجديدة برئاسة فايز السراج، تصد محاولات “داعش” المتكررة لاقتحام المنشات النفطية.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>