الرئيسية / وطنية / سياسة / جازيني ترجح تراجع الدعم الأمريكي لحكومة الوفاق في ليبيا
صخيرات

جازيني ترجح تراجع الدعم الأمريكي لحكومة الوفاق في ليبيا

قالت محللة شؤون ليبيا في مجموعة الأزمات الدولية كلوديا جازيني، إنه من المرجح أن يتمخض فوز ترامب عن تراجع الدعم الأميركي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التي تواجه صعوبات.

وأضافت جازيني في حديثها لوكالة رويترز «إن الإدارة الديمقراطية الأميركية هي إلى الآن أكبر مشجع للمجلس الرئاسي والموقف الأمريكي بشأن ليبيا أملى في حقيقة الأمر التحالفات الدولية على الأقل بين الدول الغربية»، مشيرة إلى أن هذا قد يفيد القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

ونشرت وكالة رويترز تقريرا جاء فيه «أن حلفاء المشير خليفة حفتر رحبوبفوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية مراهنين على الحصول على مزيد من الدعم لموقفهم المناهض للإسلاميين».

وقال مجلس النواب طارق الجروشي لوكالة رويترز «نعم أؤيده وبقوة لأن توجهات ترامب والجمهوريون حازمة وحاسمةوسوف يساعدنا كثيرا حزب جمهوري فاهم حقيقة دواعش ومقدر موقف الجيش الليبي وانتصاراته».

وأشارت وكالة رويترز إلى «أن بعض أنصار المشير حفتر في ليبيا على فيسبوك عن أملهم في أن فوز ترامب قد يؤدي إلى حملة على إسلاميين في المنطقة».

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>