الرئيسية / وطنية / مجتمع / انتشال 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين في زوارة
ج

انتشال 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين في زوارة

اعلن الهلال الاحمر الليبي الاحد انه انتشل 16 جثة تعود الى مهاجرين في مدينة زوارة غرب البلاد، غرقوا فيما كانوا يحاولون بلوغ السواحل الاوروبية بطريقة غير شرعية.

وقال المتحدث باسم الهلال الاحمر خامس البوسيفي لوكالة فرانس برس “انتشلنا امس السبت 16 جثة تعود الى مهاجرين من احد الشواطئ في مدينة زوارة” الواقعة قرب الحدود التونسية على بعد نحو 160 كلم غرب طرابلس.

واضاف “لم نتمكن من تحديد جنسيات المهاجرين الذين يبدو انهم قضوا في البحر بعدما غرق المركب الذي كان يقلهم، حيث انهم لم يكونوا يحملون اي اوراق ثبوتية تدل على هوياتهم او على دولهم التي اتوا منها”.

وتابع “تم تسليم الجثث الى السلطات التي من المفترض ان تقوم بدفنها في وقت قريب”.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية بسبب الفوضى الامنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات من الكيلومترات عن اوروبا، الى منطلق رئيسي لعشرات الاف المهاجرين الساعين الى بلوغ السواحل الاوروبية.

ولقي اكثر من مئة مهاجر مصرعهم او فقدوا في البحر منذ اسبوع، اذ غرق بعضهم وقضى البعض الاخر اختناقا على زوارق مكتظة او جراء انبعاث الوقود، او من البرد او الجفاف، او الخلافات او الارهاق بعد اسابيع واحيانا اشهر من الاحتجاز في ليبيا.

والخميس اعلن جهاز خفر السواحل في ليبيا ان 97 مهاجرا فقد اثرهم في البحر الاربعاء بعد غرق قارب مطاطي كانوا يستقلونه في محاولة لبلوغ اوروبا، فيما انقذ 29 مهاجرا اخرين كانوا على متن القارب نفسه.

وفي يونيو الماضي، عثر على شواطئ زوارة على جثث 132 مهاجرا قضوا غرقا.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>