الرئيسية / وطنية / اقتصاد / المجلس الرئاسي يناقش ميزانية ما تبقى من عام 2016
ح و

المجلس الرئاسي يناقش ميزانية ما تبقى من عام 2016

بدأ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس الأحد، اجتماعاته لإعداد ميزانية الدولة لما تبقى من العام 2016، بعد أن وافق البنك المركزي على منحه 8.640 مليار دينار من البنك المركزي من الاحتياطي النقدي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر فيسبوك إن المجلس ناقش إعداد ميزانية الدولة لما تبقى من عام 2016م وكذلك عام 2017 ومقترحًا بالتقسيم الإداري إلى محافظات، وبتحديد المناطق العسكرية بالبلاد.
وكان ديوان المحاسبة أصدر بيانا، قال فيه إنه الاتفاق بين المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي والديوان في العاصمة البريطانية لندن مطلع الشهر الجاري، على صرف 8.640 مليار دينار وذلك لتمويل الأشهر الثلاثة المتبقية من العام الحالي 2016.
وأوضح ديوان المحاسبة أن 5 مليارات من المبلغ ستخصص لمرتبات قطاعات الدولة لأشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، و500 مليون للسفارات والطلبة في الخارج، و800 مليون لتغطية اعتمادات الكهرباء، و690 مليونا للوزارات والسفارات والمعاشات الأساسية.
وبحسب البيان، فقد تم الاتفاق أيضا على تخصيص 600 مليون دينار للمؤسسة الوطنية للنفط، و750 مليون دينار لدعم المحروقات، و300 مليون دينار لتغطية نفقات الإمداد الطبي والنظافة والمياه.

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>