الرئيسية / وطنية / سياسة / المجلس الرئاسي يدعو الى انسحاب كافة التشكيلات المسلحة من القره بوللي
hokoo

المجلس الرئاسي يدعو الى انسحاب كافة التشكيلات المسلحة من القره بوللي

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الى انسحاب كافة التشكيلات المسلحة من الحدود الإدارية لمدينة طرابلس، داعيا الى ضرورة ضبط النفس وتحكيم العقل.

جاء ذلك في بيان تعقيبا على أحداث عنف شهدتها منطقة القرابولي ضواحي العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء.

وأفاد بيان المجلس الذي تلقت وكالة ليبيان للأنباء نسخة منه أن ادارة البوابات في القره بوللي وغيرها من المناطق سنسند في الأيام القادمة إلى قوات الشرطة والجيش النظاميين فقط.

وتعهد المجلس بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق بملابسة هذه الجريمة، داعيا الى “التعاون مع المجلس لايقاف نزيف الدم الليبي وملاحقة ومعاقبة الجناة.”

وقتل 29 شخصا على الأقل وأصيب عشرات بجروح في انفجار مخزن للسلاح في بلدة القره بوللي قرب العاصمة طرابلس، الثلاثاء، بحسب ما أفاد مسؤول أمني ومصدر طبي رسمي وكالة “فرانس برس”.

وقال مسؤول أمني في القره بوللي (70 كلم شرق طرابلس) إن “مسلحين من أهالي المنطقة اقتحموا مخزنا للسلاح يعود إلى إحدى القوات الحكومية الناشطة في المنطقة والتي تنتمي إلى مدينة مصراتة”.

وأضاف: “وقع انفجار كبير في المخزن لم تتضح أسبابه بعد، لكن من المرجح أن تكون الجماعة التي كانت تسيطر عليه قد فخخته قبل أن تغادره”.

 

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>