الرئيسية / وطنية / سياسة / الحكومة تشكل غرفة رئيسية لتسهيل أداء مناسك العمرة و تبحث سبل تنمية البنية التحتية
الحكومة الليبية

الحكومة تشكل غرفة رئيسية لتسهيل أداء مناسك العمرة و تبحث سبل تنمية البنية التحتية

ناقش الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان رئاسة الوزراء برئاسة عبد الله الثني رئيس الحكومة المؤقتة وحضور وزيرة السياحة، ووكيل وزارة الخارجية، ومدير مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب الصعوبات التي تواجه المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة خاصة الحصول على التأشيرة اللازمة لدخول الأراضي السعودية.

وتقرر في الاجتماع تشكيل غرفة رئيسية على مستوى ليبيا لتقديم المساعدة للمواطنين في هذا المجال وتذليل أية صعوبات قد تواجههم. وستتولى الغرفة التي ترأسها وزارة السياحة العمل على تسهيل إجراءات المواطنين وفق آلية محددة تتولى بمقتضاها إتمام الإجراءات من السفارة السعودية بتونس وبما لا يكلف المواطن جهداً أو وقتاً أو مالاً.

كما ناقش الاجتماع الوزاري الذي عقد امس الاحد برئاسة الثني وحضور وزير المواصلات والنقل ، والقائمين على شركة “دورس” للإنشاءات عدداً من مشاريع البنية التحتية التي تم الترسية فيها على هذه الشركة لتنفيذها في عام 2013 م .

ومن ضمن هذه المشاريع الاسكان و إنشاء وصيانة معسكرات للجيش الليبي ومراكز إيواء للمهاجرين غير الشرعيين ومراكز تدريب الجيش وقوات الأمن ومستشفيات.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة العراقيل التي تواجه هذه الشركة وتحول دون انطلاق أعمالها في هذه المشاريع ، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها إنجاز هذه المشاريع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>