الرئيسية / وطنية / سياسة / الحصادي يدعو لفك الحصار عن مدينة درنة
hasadi

الحصادي يدعو لفك الحصار عن مدينة درنة

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة ” منصور الحصادي ” أن تكرر القصف والحصار لمدينة درنة من قبل مليشيات مسلحة تدعى أنها تتبع الجيش والشرطة، أصبح أمر لا يمكن السكوت عليه.
وأكد “الحصادي” في تصريح – لوكالة أنباء التضامن – اليوم الثلاثاء، أن الأمر وصل إلى التضييق على الدواء و الغذاء وغاز الطهي والبنزين والسيولة وتنقلات المواطنين واعتقالهم خارج القانون .
ودعا مجلس النواب ورئيسه إلى التدخل لفك الحصار عن المدينة ومنع قصفها، مناشدا أعيان وحكماء المدن والمناطق المجاورة للمدينة بأن يكون لهم دور فعّال في التهدئة وعدم الانجرار وراء دعاة الحرب والفتنة والتأزيم للمحافظة على السلم الاجتماعي بين أبناء المنطقة .
وطالب “الحصادي” المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لاتخاذ قرار واضح لوقف قصف المدينة، وفك الحصار وتفعيل المؤسسات، وعلى رأسها مديرية الأمن والأجهزة التابعة لها .
كما ناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة الراعية للاتفاق السياسي أن تتحمل مسؤوليتها في إنجاحه وتطبيقه، لافتا إلى أن بنود الاتفاق نصت على وقف الحرب والاقتتال وحماية المدنيين وعودة المهجرين والنازحين ومنع التدخل الخارجي من بعض الدول .
وجاءت هذه التصريحات عقب تجدد المواجهات المسلحة بمنطقة الفتائح يوم الأمس الاثنين، والتي استمرت لساعات بين قوات عملية الكرامة من جهة و بين شورى درنة من جهة أخرى نتيجة إغلاق الطريق الرابط بين مدينة مرتوبة و درنة .

عن raja gharsa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>